وصفة للأمل: وصف النموذج

 

I. مقدمة

 

الفقر في دول العالم الثالث هو جيل ، ومتوقع اجتماعيا ، وانتشار واسع. ينظر إليه الكثيرون على أنه حالة ضرورية وثابتة للحياة هناك.

 

كيف يمكن لأي شخص عزيزي القارئ أن يبدأ بتغيير ذلك؟ من قبل شخص مهتم يسأل "الوكلاء الميدانيون" - الأشخاص الذين يعرفون المجتمع جيدًا (مثل معلمي المدارس ورجال الأعمال والمحامين والمصرفيين وما إلى ذلك) - لاقتراح أسماء أشخاص من مناطق الفقر الذين لديهم "شرارة خاصة" من البصيرة ، الحماس والتصميم ، من يمكن أن يصبح رواد أعمال إذا أتيحت لهم الفرصة. ثم يختار هذا الشخص المهتم منطقة صغيرة جدًا (ربما ما بين 200 إلى 600 شخص) لاستهداف جهودهم. سيقابلون المرشحين الذين أوصى بهم الميدان الوكلاء ، واختيار الوكلاء الذين يبلغون من العمر 24 عامًا تقريبًا لبدء التدريب على ريادة الأعمال ، حيث سيجرون نهايات التدريب لمدة 6 أسابيع باستخدام منهج التدريب الذي أعده دكتور إيبس (دكتوراه).

بعد التدريب ، وبمساعدة مدربي الأعمال المحليين ، سيعمل المتدربون على العمل لمعرفة ما يحتاجه هذا المجال وبدء عمل ربحي قليل جدًا في البداية لملء هذه الحاجة. ربما سيتم بدء العديد من الشركات الصغيرة. تأتي الاستثمارات الصغيرة من الشخص المهتم الذي أجرى التدريب أو من مصدر آخر قام بتطويره. عادة ما تتراوح الاستثمارات الأولية من 200 دولار إلى 600 دولار أمريكي. عندما يتم إثبات النجاح ، يمكن إجراء استثمارات أكبر. إذا كانت هناك حاجة للعمال ، فسيستخدمون العمالة غير الماهرة للسكان المحليين بدلاً من الآلات الفاخرة باهظة الثمن التي تزيد من تكاليف بدء العمل وتزيل وظائف الناس. سيؤدي ذلك إلى رفع مستوى المعيشة بطريقتين: 1) من خلال توفير العنصر أو الخدمة التي تلبي الاحتياجات و 2) من خلال توفير بعض الوظائف للسكان المحليين. سيزيد عدد الوظائف وهذا بدوره سيزيد من الأموال المتاحة للإنفاق. يتعلق الأمر أيضًا بتعليم العائلات في المنطقة المستهدفة كيفية استخدام طرق الزراعة / البستنة المحسنة حتى يتمكنوا من زراعة ما يكفي من الغذاء لإطعام أنفسهم والحصول على المزيد للبيع. إذا كان تحسين مستوى المعيشة في منطقة هدف صغيرة واحدة يثير اهتمامك ، اقرأ المزيد.

 

إليكم السؤال الأساسي: كيف تنظمون اقتصادًا ليصبح اقتصادًا قويًا قادرًا على توفير مستوى معيشي جيد؟ في النهاية ، يتلخص الأمر في: التركيز على منطقة مستهدفة ، ومسح الظروف الحالية ، ثم تطوير الموارد المتاحة ، والتركيز على العمالة المحلية غير الماهرة ، وتصميم المنتجات والخدمات من تلك الموارد ، وتعزيز قبول واسع النطاق واستخدامها وبيعها. ربما يمكن إنشاء الطلب في الأسواق خارج حدود المنطقة المستهدفة. بشكل أساسي ، اكتشف مكان الحاجة ، وقم بعمل منتجات وخدمات لسد تلك الاحتياجات من الموارد والعمالة المتاحة وخلق طلب في السوق لها.

 

يجب تشجيع رجال الأعمال على بدء الأعمال التجارية الصغيرة. يجب على المقرضين منحهم ائتمانات صغيرة. إن تعلم المهارات اللازمة لإطعام الأسرة من خلال استخدام أساليب مستدامة للزراعة / البستنة تؤدي إلى محصول ضخم في مساحات صغيرة جدًا يزيل الكثير من الجوع. إن تدريب العاطلين عن العمل على البناء ، وبناء المنازل ، وإصلاح السيارات والدراجات النارية ، والحرف التجارية هو الفائز أيضًا.

ستكون هناك حاجة إلى عدد قليل من المستثمرين الداعمين جنبًا إلى جنب مع التدريب من رجال الأعمال الناجحين ، ربما من خارج البلاد ، من ذوي الخبرة في نفس نشاط الإنتاج. هناك حاجة إلى شخص لديه خبرة للحصول على تصاريح وتراخيص حكومية ومسائل أخرى تتعلق بالامتثال الحكومي. لا يمكن تجاهل هذا. نحتاج إلى بعض الأصدقاء في الحكومة ، أو مع النفوذ السياسي ، الذين يدعمون المشروع. يمكنهم تقليل تأثير تدخل الحكومة وربما حتى الحصول على دعمها. كنت أفكر في هذه القضايا والقضايا ذات الصلة عندما بدأت في قراءة جبهة الحرب لتخزين الجبهة: الأمريكيون يعيدون بناء الثقة والأمل في الأمم تحت النار ، 2014 ، بقلم بول برينكلي. شاهد تجربتي أدناه.

2. "آه ها!" لحظة

 

كنت قد قرأت Paul Brinkley's ، War Front To Store Front … ، 2014 ، متوقفًا لعدة أيام. في مرحلة ما ، انفتح فكي. لقد وضعت الكتاب وحدقت خارج النافذة! "يا الهى!" لقد انتظرت ، كما لو أذهلت ، الكلمات التي تتشكل في حلقي للتعبير عن فكرة تحطيم الأرض التي غمرت في ذهني لأول مرة على الإطلاق ... "يا إلهي! هذا يعني أنه لم يعد علينا أن نعيش الفقر !! يمكننا القيام بذلك في جميع أنحاء العالم! فعل برينكلي ذلك في العراق - يمكننا أن نفعل ذلك في بلدان أخرى أيضًا! الدول النامية لم تعد بحاجة إلى الفقر! "

فكرت ، " اختر بلدًا فقيرًا ، وأرسل فريقًا كما أوضحه برينكلي ، وثلاثة ملايين دولار للحصول على أموال أولية. دعهم يفعلون ما يفعلونه! في غضون 3 إلى 5 سنوات ، إذا تم استيفاء الشروط المناسبة ، فإن البلد الذي كان يعاني من الفقر سيصبح وحدة اقتصادية مزدهرة! "لقد انطفأ ضوء كبير في رأسي لن يختفي! كنت أعلم أن هذه ستكون لحظة ملحوظة لبقية حياتي. يمكن تخفيف جزء كبير من معاناة الأسرة البشرية. وألمحت للتو كيف يمكن القيام بذلك.

لقد قرأت بالفعل عن عمل الدكتور محمد يونس المثير في تأسيس بنك جرامين واستخدام ضغط ودعم مجموعة الأقران بدلاً من الضمانات المادية لتأمين القروض. كنت أعلم أن لديهم نسبة مئوية من السداد في التسعينات العالية. لقد سمحوا بنجاح للفقراء جدا بالحصول على الائتمان - وكان ذلك يبعث على الارتقاء بالأرواح.

لقد قرأت أيضًا عمل الدكتور بول بولاك في جعل الأعمال التجارية المربحة تعمل لصالح الفقراء حتى يتمكنوا من انتشال أنفسهم من الدولار أو اثنين في الفصل اليومي وتحسين مستوى معيشتهم. كان صغار مزارعي الأرض ، الذين يشكلون ثلث سكان العالم ، يتعلمون طرقًا مستدامة تكسبهم المزيد من المال. قدم الدكتور بولاك حجة مقنعة مفادها أنه لا يمكنك التبرع بالفقراء للخروج من الفقر. روح المبادرة في العمل في الأسواق الحرة هي السبيل لمساعدة الفقراء على الخروج من براثن الفقر! سيشتري الفقراء المعدات بأسعار معقولة. سيعملون على كسب المزيد من المال لعائلاتهم إذا رأوا أنه سيؤتي ثماره.

ولكن في تجربتي الشخصية ، لم يكن حتى قرأت ما فعله السيد بول برينكلي في العراق وأفغانستان في 2006-2013 ، وكتبت في كتابه ، جبهة الحرب إلى مخزن الجبهة ، أنه حدث لي: نحن حقا لا يجب أن يكون الفقر ! في الواقع هناك طريقة حقيقية لإنهائها. علينا فقط أن نمتلك الإرادة للقيام بذلك. يا إلهي ... الأسرة البشرية لديها سبب للأمل!

في الفقرات المقبلة ، سيتم تقديمك إلى نموذج "وصفة للأمل" الذي يعتمد على عمل برينكلي ويقدم نموذجين للحد من الفقر. أحد النماذج هو الطريقة التي يمكن بها لرجال الأعمال المحليين في البلدان التي تعاني من الفقر تحديد المناطق المستهدفة وتطبيق نموذج "وصفة للأمل" لتغيير مستوى المعيشة في المنطقة المستهدفة بشكل يمكن قياسه. ثم يمكن القيام بذلك في المناطق المستهدفة الأخرى في بلدهم ، وأخيرًا ، يمكن تطبيق النموذج في جميع أنحاء البلد بأكمله. النموذج الثاني هو الآن المفضل لدي. برنامج اكتشاف الرواد. يذهب إلى الفقراء مباشرة ويعلمهم في برنامج تدريبي في نهاية 6 أسابيع كيفية أن يصبحوا رواد أعمال. ثم تقوم باستثمارات صغيرة فيها لبدء استخدامها.

يمكن للعالم أن يتغير حقًا ويمكن أن يصبح الفقر المنتشر بين الأجيال والمقبول اجتماعياً شيئًا من الماضي. المطلوب هو التصميم والرحمة والرحمة والإرادة السياسية والتطبيق الذكي للمبادئ الاقتصادية الراسخة. من خلال تطبيق نموذج وصفة الأمل ، يمكننا أن نأخذ الأسرة البشرية ونذهب إلى حيث لم تذهب البشرية من قبل - إلى مكان لا يوجد فيه الفقر على نطاق واسع.

3. الهدف ، القضاء على الفقر (80٪)

والهدف من ذلك هو القضاء على الفقر (إنهاء 80٪ على الأقل أو أكثر منه في نهاية المطاف) من خلال خلق الظروف الاقتصادية التي تمكن الناس من الحصول على المزيد من الأموال للإنفاق وبالتالي الخروج من الفقر إلى الطبقة العاملة.

الأنشطة الأربعة لإنهاء الفقر هي:

 

  1. يركز النشاط الكلي على الاستثمار ، وخلق فرص العمل ، وتحليل السوق / خلق الطلب.

  2. يهدف نشاط الأعمال الصغيرة إلى مساعدة الأشخاص الذين يتمتعون بروح المبادرة لبدء الأعمال التجارية الصغيرة.

  3. يركز نشاط أساليب النمو المستدام على زراعة الأراضي الصغيرة والبستنة الحضرية.

  4. يركز نشاط التدريب على المهارات على بناء الحرف ، وإصلاح السيارات والدراجات النارية ، وأجهزة الكمبيوتر.

الهدف الأكبر هو إنهاء الفقر في المنطقة المستهدفة من خلال تطبيق هذه الأنشطة الأربعة. الهدف الأقل هو أن يكسب أصحاب الأعمال المشاركون ربحًا أثناء تنشيط اقتصاد المنطقة المستهدفة. إنهم ليسوا مجرد مخططين - إنهم فاعلون! ستتيح لهم المقاييس التي يضعونها معرفة متى وصلوا إلى هدف إنهاء 80٪ أو أكثر من الفقر الذي كان موجودًا في المنطقة المستهدفة عندما أجروا المسح الأولي.

يكاد يكون من المستحيل إنهاء كل الفقر. لقياس عدد مطلوب. يتم تعريف تخفيض "80٪ أو أكثر من الفقر الحالي" عمليًا في نموذج وصفة الأمل بأنه "إنهاء الفقر". من الناحية المثالية ، سيتم إنهاء المزيد ، ولكن التخفيض بنسبة 80٪ يبرر إعلان النموذج صالحًا.

4. الفقراء والجغرافيا السياسية

 

يميل الفقراء إلى عدم التعلم. غالبًا ما يكون لديهم حصة صغيرة في النظام الاقتصادي السياسي الحالي لأنهم لا يجنون أيًا من مكافآته. يشعرون أنهم "خارج" النظام. قد يكونون غير معتادين على التفكير النقدي والتحليل السياسي الموضوعي. هذا يجعلهم فريسة ، أو على الأقل يسهل تضليلهم وإقناعهم من قبل الأشخاص ذوي النية السيئة. إذا وفر لهم النظام فرص العمل ودعم وجود المال والغذاء الكافي للعيش فوق الفقر وتجاوزه ، فسيتم منحهم النظام ويريدون الحفاظ عليه. لن يكون من المحتمل أن ينضموا إلى أولئك الذين يريدون هدم النظام. وهذا وحده يجعل من المفيد للقادة على جميع المستويات في البلدان الفقيرة التفكير بجدية في إنهاء الفقر وتعزيز النجاح لمعظم المواطنين.

5. الأنشطة الأربعة

نموذج وصفة الأمل لإنهاء الفقر شامل. ويحدد جميع الأنشطة الأربعة في منطقة هدف واحد في نفس الوقت ؛ الأعمال الكلية ، ومؤسسات الأعمال الصغيرة ، وأساليب الزراعة / النمو المستدام ، والتدريب على المهارات - أربعة مناهج قوية لإنهاء الفقر. تتم معالجة "القمة" و "الوسط" و "القاع" للسلم الاقتصادي في وقت واحد جنبًا إلى جنب مع التدريب الوظيفي ذي الصلة.

 

1) ماكرو

 

يركز نشاط الماكرو على الوظائف والاستثمار والأسواق الجديدة والمتوسعة ، وبالطبع إنتاج السلع والخدمات على نطاق واسع في الطلب من قبل الأسواق العالمية والمحلية. تم تصميم هذا بشكل أو بآخر على غرار نهج بول برينكلي المستخدم في العراق وأفغانستان - حيث كان مسؤولاً عن إعادة الآلاف إلى العمل. سيعمل أولئك الذين يعملون في هذا النشاط على تطوير مهارات التحديد ، استنادًا إلى الموارد المادية والبشرية ، 1) ما هو مطلوب في السوق العالمية والمحلية و 2) كيف لإنتاج وتقديم المنتجات والخدمات بطريقة فعالة من حيث التكلفة.

 

2) الأعمال الصغيرة

 

يركز نشاط الأعمال الصغيرة على تشجيع ومساعدة الأشخاص ذوي المهارات الريادية لبدء الأعمال التجارية الصغيرة. مثال على ذلك هو بيع منتجات التجميل من زاوية غرفة أو من شرفة منزلهم. قد يبيع الآخرون الطعام أو الملابس أو تشغيل سيارة أجرة موتو أو تربية الدجاج. هناك العديد من الأساليب ذات الصلة جزئيًا على الأقل للتعلم من: Heifer International و Women Helping Women و Kiva loan و Kickstarter وتمويل Grameen Bank. وهناك برنامج اكتشاف رواد الأعمال من Dr. Epps وهو محور هذه المقالة.

يتم تشجيع رجال الأعمال المولدين للربح على توسيع أعمالهم ويتم تشجيعهم على استخدام التمويل الجماعي عبر الإنترنت لتوسيع عملياتهم بعد إنشائهم.

 

3) طرق الزراعة / البستنة المستدامة

 

يركز نشاط الزراعة / البستنة المستدامة (زراعة الأراضي الصغيرة والبستنة الحضرية) على أولئك الذين لديهم رغبة قوية في إطعام أسرهم ، وبيع أي حصاد إضافي ، مع طعام صحي بجزء بسيط من تكلفة شراء الطعام في المتجر. هم على استعداد لتعلم كيفية رعاية النباتات والحيوانات الصغيرة. إنهم يريدون تنمية ثرواتهم بأنفسهم ، من خلال عدم الاضطرار إلى دفع أموال للآخرين مقابل ما ينفقه معظم الناس جزءًا كبيرًا من دخلهم للحصول عليه. هذا صحيح بالنسبة لأولئك في المدينة والبلاد. يتعلمون كيفية إنتاج الطعام ، ورعاية الماشية الصغيرة ، والحفاظ على الطعام الذي ينتجونه. قد يرغب البعض في بناء منزل صغير خاص بهم من المواد الطبيعية. توجد بعض "المساكن الحضرية" الفعلية في مدينة صغيرة في مدينة كبيرة وتقدم نموذجًا لما يمكن القيام به. البعض الآخر هو الطعام المتزايد باستخدام "الحدائق الحضرية" ، على قطع صغيرة من الأرض أو الممتلكات العامة عن طريق الطرق ، وما إلى ذلك ، يتم تجاهلها لأنها صغيرة جدًا.

تسفر عمليات البحث عبر الإنترنت عن "الحدائق الحضرية" عن أمثلة مفيدة. أيضًا ، انتقل إلى مدونة الدكتور أوين جيجر واستخدم وظيفة البحث للعثور على "الحدائق الحضرية" و "المساكن الحضرية" للحصول على معلومات مفيدة حول كيفية التنفيذ. في البداية ستكون هناك حاجة إلى تدريب مكثف للأشخاص عديمي الخبرة لتعلم المهارات المرتبطة بأساليب النمو المستدامة للنمو وحصد ما تقدمه الأرض. ستكون هناك حاجة إلى تدريب أقل لأولئك الذين يعملون بالفعل في مزارع الأراضي الصغيرة. الأساليب المستدامة (الزراعة المستدامة) ، بالإضافة إلى كونها مستدامة ، هي عمل أقل وتنتج أغذية صحية (لا مبيدات حشرية) ومحاصيل أكبر. سوف يتعلمون كيفية زيادة إمدادات المياه للمحاصيل ، وقضاء وقت أقل في سحب الأعشاب الضارة و "كيفية" توفير المياه وزيادة الإنتاج مع الري بالتنقيط عالي الفعالية. سوف يتعلمون أهمية التربة الصحية أو المهاد لزراعة المحاصيل الوفيرة. يمكن للجميع تعلم القيام بذلك ، حتى لو كان كل ما لديهم هو سطح أو قطعة أرض صغيرة جدًا للزرع.

 

4) التدريب على المهارات

 

التدريب على الوظائف: يركز على إعداد التدريب في حرفة البناء ، وإصلاح السيارات والدراجات النارية ، ومحو الأمية وإتقان الكمبيوتر وحتى الإصلاح. من أجل جني المال في عالم اليوم ، يحتاج المرء إلى استخدام الكمبيوتر. أيضًا ، يحتاج العالم إلى المزيد من طبقات الطوب والطبقات والسباكين والنجارين وميكانيكي الدراجات النارية والكهربائيين - كل شيء في حرفة البناء والإصلاح الميكانيكي المستخدم في دول العالم الثالث. وستكون هناك حاجة إلى التدريب في مجالات بناء الحواسيب والحواسيب ، وينبغي تشجيعها حيث تتوفر وظائف لمثل هذه الأعمال. ستختلف الاحتياجات من منطقة إلى أخرى.

هذه بعض الطرق ، عزيزي القارئ ، حيث يمكن أن يصبح الحلم حقيقة. إذا اتصل بك ، يرجى الرد.

  • Facebook - White Circle
  • Twitter - White Circle
  • Google+ - White Circle
  • YouTube - White Circle

وصفة الأمل 2018 - د. جيري دين إبس - جميع الحقوق محفوظة

RECIPE FOR HOPE: Description of the Model

 

I. Introduction

 

Poverty in third world countries is generational, socially expected, and wide spread.  It is seen by many as a necessary and fixed condition of life there.

 

How, dear reader, could anyone start to change that?  By an interested person asking “Field Agents”—people who know the community well (such as school teachers, business people, lawyers, bankers. etc.—to suggest names of  people from poverty areas who have that “special spark” of insight, enthusiasm, and determination, who could become entrepreneurs if given the chance.  Then that interested person would select a very small area (maybe as little as 200 to 600 people) in which to target their efforts. They would interview the candidates recommended by the Field Agents, and select the ones about 24 to begin the Entrepreneurial Training.  They would conduct the 6 week ends of training using the training syllabus prepared by Dr. Epps (ph. D).

After training, and with the help of local business coaches, the trainees would set to work to see what that area needed and start a, very little at first, for-profit business to fill that need. Perhaps several tiny businesses will be started. Micro investments would come from the interested person who conducted the training or from another source they develop.  Initial investments typically are from $200 to $600 USA dollars.  When success is demonstrated, larger investments can be made.  If workers are needed, they  would use the unskilled labor of locals rather than fancy expensive machines that increase start-up costs and eliminate people jobs.   This would raise the standard of living in two ways: 1) by providing the item or service that fills the need and 2) by providing some jobs for locals.  It would increase the number of jobs and that in turn would increase money available to spend.  It is also about teaching families in the target area how to use enhanced farming/gardening methods so they can grow enough food to feed themselves and have extra to sell.  If improving the standard of living in even one small target area intrigues you, read more.

 

Here is the basic question:  How do you orchestrate an economy to become a strong economy capable of providing a good standard of living?  Eventually it boils down to: focus on a target area, survey existing conditions, then develop available resources, focus on unskilled local labor, design products and services from those resources, and promote wide spread acceptance, use, and sale of them.   Perhaps demand can be created in markets beyond the boundaries of the target area.  Essentially, discover where there is a need, make products and services to fill those needs from resources and labor at hand and create a market demand for them. 

 

Entrepreneurs should be encouraged to start microbusinesses.  Lenders should grant them micro credit. Learning the skills to feed one’s family by using sustainable methods of farming/gardening that yield a huge harvest on very small spaces eliminates a lot of hunger. Training the jobless in construction, home building, car and motorcycle repair, and computer trades is a winner too.

A few supportive investors will be needed along with coaching from successful business people, perhaps from outside the country, with experience in the same production activity. Someone with experience  is needed to obtain government permits, licenses and other matters of government compliance.  This cannot be overlooked.  We need some friends in government, or with political clout, who support the project.  They can lessen the effect of government interference and possibly even get its support.  I was pondering these and related issues when I started reading War Front To Store Front: Americans Rebuilding Trust And Hope In Nations Under Fire, 2014, by Paul Brinkley.   See my experience below.

2. My “Ah Ha!” Moment

 

I had been reading Paul Brinkley’s, War Front To Store Front …., 2014, on and off for several days.  At one point, my jaw dropped open; I laid down the book and just stared out the window!  “Oh Dear God!”  I waited, as if stunned, for the words to form in my throat to express the earth shattering idea that had, for the first time ever, just flooded into my mind … “Oh my Goodness!  This means we don’t have to have poverty anymore!!  We can be doing this all over the world!  Brinkley did it in Iraq—we can do it in other countries too!  Developing countries no longer need to have poverty!”  
 
I thought, “Pick a poor country, send in a team as explained by Brinkley, and three million dollars for seed money.  Let them do what they do!  In 3 to 5 years, if proper conditions are met, the once poverty laden country will be a thriving economic unit!”  A big light had gone off in my head that would not go away!  I knew this would be a marked moment for the remainder of my life.  A large part of the human family’s suffering could be relieved.  And I had just glimpsed how it could be done.
 
I had already read about Dr. Muhamad Yunus’ exciting work founding Grameen bank and using peer group pressure and support rather than material collateral to secure loans.  I knew they had a percentage rate of repayment in the high nineties.  They were successfully allowing the very poor to have access to credit—and it was uplifting lives.
 
I had also read Dr. Paul Polak’s work on making profitable businesses work for the poor so they could lift themselves out of the dollar or two a day class and improve their standard of living. Small plot farmers, who make up 1/3 of the world’s population, were learning sustainable methods that earned them more money.  Dr. Polak made a convincing argument that you can not donate poor people out of poverty.  Entrepreneurial spirit at work in free markets is the way to help the poor get out of poverty!   Poor people will buy affordable equipment.  They will work to earn more money for their families if they can see that it will pay off for them.  
 
But in my personal experience, it was not until I read what Mr. Paul Brinkley did in Iraq and Afghanistan in 2006-2013, and wrote about in his book, War Front To Store Front,  that it occurred to me: we really do not have to have poverty!  There actually is a very real way to end it.  We just have to have the will to do it.  Oh my Goodness …the human family has reason to hope!
 
In the paragraphs ahead you will be introduced to the “Recipe For Hope” model that builds on Brinkley’s work and offers two models for poverty reduction.  One model is a way that local business people in poverty ridden countries can select target areas and apply the “Recipe For Hope” model to measurably change the standard of living in the target area.  Then it can be done in other target areas in their country, and finally, the model can be applied throughout an entire country. The second model is now my favorite one.  ENTRPRENEUR DISCOVERY PROGRAM. It goes to poor people directly and teaches them in a 6 week end training program how to become an entrepreneur.  Then it makes small investments in them to get them started.
 
The world really can change and widespread generational and socially accepted poverty can become a thing of the past.  What is needed is compassionate determination and leadership, political will, and savvy application of established economic principles. By applying the Recipe For Hope model, we can take the human family and go where humanity has never gone before—to a place where widespread poverty does not exist.

3. Goal, End Poverty (80%)

The goal is to End Poverty (ultimately ending at least 80% or more of it) by creating the economic conditions that enable people to have more money to spend and thereby move out of poverty into the working class. 

The four poverty-ending activities of the model are: 

 

  1. Macro activity focuses on investment, job creation, and market analysis/demand creation. 

  2. Microbusiness activity aims to assist people with entrepreneurial spirit to start microbusinesses.  

  3. Sustainable Growing Methods activity focuses on small plot farming and urban gardening.

  4. Skills Training activity focuses on building trades, car and motorcycle repair, and computers.

The greater goal is to end poverty in the target area by application of these 4 activities.  The lesser goal is for the participating business owners to earn a profit as they invigorate the target area’s economy.  They are not just planners—they are doers!  The metrics they establish will let them know when they have reached the goal of ending 80% or more of the poverty that existed in the target area when they did the initial survey.
 
It is nearly impossible to end ALL poverty.  For measuring a number is needed.  A reduction of “80% or more of the existing poverty” is operationally defined in the Recipe For Hope model as “ending poverty.”  Ideally more will be ended, but a reduction of 80% justifies declaring the model valid.

4. The Poor and Geopolitics 

 

The poor tend be uneducated.  They often have little stake in the current economic-political system because they are not reaping any of its rewards.  They feel they are “outside” of the system.  They may be unaccustomed to critical thinking and objective political analysis.  This makes them prey to, or at least easy to be misled and persuaded by persons of ill intent.  If the system provides them employment and supports having adequate money and food to live above and beyond poverty, they will be vested in the system and want to preserve it.  They will not be so likely to join those who want to tear down the system.  This alone makes it worthwhile for leaders at all levels in poor countries to give serious thought to ending poverty and promoting success for most of the citizens.

5. The Four Activities

The Recipe For Hope model to end poverty is comprehensive.  It establishes all four activities in one target area at the same time; macro business, microbusiness enterprises, and sustainable farming/growing methods, and skills training — four powerful approaches to end poverty.  The “top” “middle” and “bottom” of the economic ladder are addressed simultaneously along with relevant job training. 

 

1) Macro 

 

The Macro activity focuses on jobs, investment, new and expanding markets and of course larger scale production of goods and services in demand by world and local markets.  This is more or less modeled after Paul Brinkley’s approach used in Iraq and Afghanistan—where he was responsible for putting thousands back to work.  Those working in this activity will develop the skills for determining, based on physical and human resources, 1) WHAT is in demand on the world and local market and 2) HOW to produce and deliver products and services in a cost effective manner.     

 

2) Microbusiness 

 

The Microbusiness activity focuses on encouraging and assisting people with entrepreneurial skills to start micro businesses.  An example is selling beauty products from a corner of a room or the porch of their house. Others may sell food, clothes, operate a moto taxi, or raise chickens.  There are several at least partially relevant approaches to learn from:  Heifer International, Women Helping Women, Kiva loans, Kickstarter funding, and Grameen Bank.  And there is the Dr. Epps’ Entrepreneur Discovery Program which is the focus of this article. 
 
Profit generating entrepreneurs are encouraged to expand their businesses and are encouraged to use internet crowd funding to expand their operations after they are established. 

 

3) Sustainable Farming/Gardening Methods 

 

Sustainable Farming/Gardening Methods (Small plot farming and urban gardening) activity focuses on those with a strong desire to feed their families, and sell any extra harvest, with healthy food at a fraction of the cost of store bought food.  They are willing to learn how to tend plants and small animals.  They want to develop their wealth themselves, by not having to pay others for what most people spend a big portion of their incomes to obtain.  This is true for those in the city and in the country. They learn how to produce food, tend small livestock, and preserve food they produce.  Some may want to build their own small house out of natural materials.  Some actual “Urban Homesteads” exist on a small city lot in a large city and offer a model for what can be done.  Others are the growing food using “Urban Gardening”, on tiny pieces of ground or public property by roadways, etc., overlooked because they are so small.  
 
Internet searches for “Urban Gardening” yield helpful examples.  Also, go to the blog of Dr. Owen Geiger  and use the search function to find “urban gardens” and “urban homesteads” for helpful how-to information.  Initially intense training will be needed for inexperienced people to learn the skills associated with sustainable growing methods to grow and harvest what the earth has to offer.  Less training will be needed for those already working small plot farms.  Sustainable methods (permaculture), in addition to being sustainable, are less work and yield healthier foods (no pesticides) and larger harvests.  They will learn how to increase water supply for crops, spend less time pulling weeds and the “how-to”s of water saving and increasing production with highly effective drip irrigation.  They will learn the importance of healthy soil or mulch for growing abundant harvests.  Everyone can learn to do this, even if all they have is a roof top or very small plot of ground to plant. 

   

4) Skills Training

 

Training for jobs: focuses on setting up training in the building trades, car and motorcycle repair, and computer literacy and mastery and even repair.  In order to make money in today’s world, one needs to be able to use a computer.  Also, the world needs more brick and block-layers, plumbers, carpenters, motorcycle mechanics, and electricians—everything in the building trades and mechanical repair that are used in third world countries. Training in the areas of building trades and in computers will be needed and should be encouraged as jobs for such are available.  The needs will vary from one area to another.

These are some ways, dear reader, in which the dream can become the reality.  If it calls to you, please respond.

  • Facebook - White Circle
  • Twitter - White Circle
  • Google+ - White Circle
  • YouTube - White Circle

2018 Recipe For Hope - Dr. Jerry Dean Epps - all rights reserved